فيديو: تقرير لقناة السياسي يورط سمير ديلو وسفيان طوبال في قضية شفيق جراية !!

علمت قناة السياسي أن هيئة الدفاع عن شفيق جراية تنوي الدفع بطلبٍ إلى القضاء العسكري لإستدعاء النائبين سفيان طوبال وسمير ديلو و الإستماع لهما كشاهدين في قضية شفيق جراية، على خلفية تصريحيهما في تقرير تلفزي بث على قناة الواب السياسي، بتاريخ 23 ماي 2017.

وأنجزت قناة السياسي قبل فترة وجيزة من إيقاف رجل الأعمال، شفيق جراية، تقريرا أدلي فيه عدد من نواب الأحزاب الحاكمة بأرائهم حول هذه الشخصية المثيرة للجدل.

القناة بثت التقرير مياشرة ليلة القبض على جراية (23 ماي 2017)، الذي تم إعداده بعد توفر معلومة مؤكدة لقسم التحرير قبل أسبوع (16 ماي 2017)، تفيد بٱتحاذ قرار سجن الأخير لإرتكابه جرائم مختلفة.

تكشف شهادات رئيس كتلة نداء تونس، سفيان طوبال، والنائب النهضاوي، سمير ديلو، وسياسيين آخرين أن شفيق جراية قدم دعما لوجستيا وماديا لحزبي الائتلاف الحاكم لوجستيا وماديا.

طوبال أقر صراحة بتمويل جراية لحزب نداء تونس خلال إنتخابات 2014 لشراء أصوات الناخبين في الجنوب التونسي وضرب القاعدة الإنتخابية لحركة النهضة، هناك.

من جانبه، أكد ديلو أن جراية له علاقات وثيقة مع حركة النهضة، فيما أنكر رئيس الكتلة النهضاوية، نور الدين البجيري، أي تعاون سياسي معه وأن معرفته به تقتصر على أنه رجل أعمال ليس إلاّ.

أما عبد اللطيف المكي فلم يخفي ريبته من هذه الشخصية الغامضة، حسب وصفه، مضيفا أنه مع التطبيق الصارم للقانون إذا ثبتت إدانته.

نواب حزب آفاق تونس، علي بنور وكريم الهلالي وريم محجوب، تراوحت بين عدم معرفة الرجل وعدم التعليق، بينما قال قيادي الجبهة الشعبية، زياد الأخضر، أنه لا يعرف شفيق جراية.

ولا تزال قضية رجل الأعمال، شفيق جراية، المتهم بالتآمر على أمن الدولة تحتل صدارة الأحداث في البلاد، لا سيما. وهناك سعي لفريق دفاع جراية والمتهمين معه من القيادات الأمنية لاحالة الملف من القضاء العسكري المتعهد به إلى دائرة مدنية.