(فيديو) نواب بالبرلمان يكشفون عن نواب ووزراء سابقين تتعلق بهم شبهات فساد

قال النائب وليد جلاد أن سفيان طوبال ومنجي الحرباوي وابتسام الجبابلي هم على رأس قائمة أعضاء مجلس الشعب الذين تتعلق بهم شبهات فساد، مضيفا أن نوابا اخرين من كتل مختلفة مورطين في قضايا فساد وتمويل الارهاب، غير معلومة لدى الرأي العام.

وكشف النائب منجي الرحوي أن أسماء غير متداولة لدى الاعلام من وزراء سابقين، هم نواب الان، لهم علاقة منفعة مباشرة بالنائب محمد فريخة، مبينا أن الأخير هو رجل أعمال ظهر بعد الثورة تم ادخال شركاته في بورصة الأوراق المالية التونسية زمن الترويكا في ظروف غامضة.

وذكر أن ابتسام الجبابلي تنقلت سابقا مع رجل الأعمال شفيق جراية الى ليبيا صحبة منجي الحرباوي وأن هذه الزيارة تجاوزت حدود العمل البرلماني.

من جانبه، أفاد النائب عماد الدايمي انه يجب على سفيان طوبال توضيح موقفه للرأي العام، معتبرا أن صفتي رجل الأعمال والنائب لمحمد فريخة تفترض الكثير من الشفافية.

وأكدت رئيسة لجنة التسفير سابقا ليلى الشتاوي أنها تتحوز على عديد المعلومات فيما يخص فساد النواب أساسا ملف شركة سيفاكس التي قامت بتسفير الشباب الى مناطق القتال.

وقال القيادي بحركة النهضة العجمي الوريمي أن ما يسري على سفيان طوبال يسري على جميع النواب قائلا ” يجي نهار والحقيقة الكل تظهر…”

Share