الباحث والمحلل السياسي الإسرائيلي إيدي كوهين: نواب تونسيين يزورون تل أبيب ومحمود عباس …

الباحث والمحلل السياسي الإسرائيلي إيدي كوهين: نواب تونسيين يزورون تل أبيب ومحمود عباس وشى بأبي جهاد لإسرائيل لإغتياله وأردوغان عميل…

بشكل علني وغير مسبوق، باعتباره ” الأول من نوعه لوسيلة إعلام تونسية “، أجرت قناة الواب تي.في  “السياسي” ( Siyassi Tv ) ، حوارا مطولا مع الباحث في مركز بيغين سادات والمحلل السياسي الإسرائيلي، إيدي كوهين (يهودي من أصول لبنانية).

تزامنا مع الذكرى 33 للعدوان الإسرائيلي على حمام الشط من ولاية بن عروس (1 أكتوبر 1985)، عاد كوهين، في مستهل حديثه، على تفاصيل حصرية لإغتيال القائد العسكري للسلطة الفلسطينية أبو جهاد ( أفريل 1988).

وتطرق، من جهة أخرى، إلى زيارة عدد من النواب التونسيين السابقين والحاليين لتل أبيب وعلاقة دولته بتنظيم الإخوان المسلمين وتونس وقطر تركيا…

في الجزء الأول من حواره الذي يبث ليلة الاثنين 1 أكتوبر، مع إنطلاقة البرمجة الجديدة لقناة الواب تي.في “السياسي”  ( Siyassi Tv )، كشف إيدي كوهين عن  تورط الرئيس الفلسطيني الحالي، محمود عباس أبو مازن، في إغتيال الرجل الثاني للسلطة الفلسطينية، خليل الوزير (أبو جهاد).

وأضاف أن أبو مازن كان يقطن على مسافة 3 أمتار فقط من بيت أبو جهاد وأحد جيرانه وهو من أعطى إحداثيات (رسوم بيانية) منزله، ليتم تنفيذ العملية.

وأقر كوهين بمسؤولية بلده في قتل أبو جهاد، لكن وفق ذات المصدر، فإن أبو مازن أبلغ إسرائيل عن مكان تواجده وأن مسؤولين سابقين من السلطة الفلسطينية على علم بهذا الأمر.

ويبث الجزء الثاني والجزء الثالث على التوالي يومي الأربعاء (3 أكتوبر) والجمعة (5 أكتوبر) على الساعة 19:00 مساء.

Share