سيف الدين مخلوف لقيس سعيد: سنطالب بسحب الشرعية منكم إذا واصلتم على نفس النهج وهو إنذار خطير…

هدد رئيس كتلة إئتلاف الكرامة، سيف الدين مخلوف، رئيس الجمهورية، قيس سعيد، بالمطالبة بسحب الشرعية منه في صورة مواصلته إلقاء الخطابات التي تفتقد إلى المشروعية منذ إعتلائه سدة الحكم، قائلا « إنه إنذار خطير ».
واعتبر مخلوف، الثلاثاء، خلال الجلسة العامة المخصصة للنظر في عدد من مشاريع القوانين أن رئيس الدولة لم يتبرأ من دعوات الدم والفوضى والإنقلاب على مؤسسات الدولة الصادرة عن جزء من أنصاره، مضيفا « ليس ضروريا أن يعجبكم النائب سيدي الرئيس ».
وجاءت مداخلة رئيس كتلة إئتلاف الكرامة كرد على ما اعتبره رئيس الجمهورية خرقا جسيما وغير دستوري بخصوص تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب لفصل ينص على فقدان العضوية بمجلس نواب الشعب حلا للقضاء على السياحة البرلمانية.
وندد قيس سعيد، الإثنين، في زيارة إلى المستشفى الميداني الذي تمّ تركيزه بقبلي لمواجهة انتشار فيروس الكورونا بالتجاء نواب مجلس الشعب إلى تنقيح النظام الداخلي للبرلمان، قائلا « الحقيقة هي أن يقدر الشعب على سحب الوكالة ممن خان الأمانة…لو كان النائب مسؤولا أمام ناخبيه والناخب قادر على سحب الثقة من نائبه لما قاموا بارتكاب هذا الخرق الجسيم الذي يجسد مرضا دستوريا وسياسيا أكثر من كوفيد 19…».