المتحدثة باسم شورى النهضة: تهنئة الغنوشي للسراج حق مكفول لرئيس السلطة التشريعية ولن ندعم الميليشيات المسلحة

قالت سناء المرسني، المتحدثة باسم شورى حركة النهضة، إن لرئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، الحق في تهنئة رئيس حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، فايز السراج، إثر سيطرة قواته على القاعدة الجوية « الوطية ».
وأوضحت المرسني، في الجزء الأول من حوارها لقناة السياسي (Siyassi.Tn)، أن الغنوشي مارس الديبلوماسية الشعبية في الداخل والخارج كرئيس لحركة النهضة، زمن رئيس الجمهورية الراحل الباجي قايد السبسي، فكيف له أن يتخلى عن هذا الدور وهو رئيس للسلطة التشريعية.
كما تعجبت، عضو المكتب السياسي لحركة النهضة، من موقف المنادين بدعم من وصفتهم « بالميليشيات التي تحمل السلاح » في إشارة لقوات المشير خليفة حفتر، وتجاهل السلطة المعترف بها دوليا في طرابلس (حكومة الوفاق الوطني).
وعن استقبال قيس سعيد، الجمعة 29 ماي، لراشد الغنوشي، ذكرت النائبة السابقة بالبرلمان أن اللقاء يعكس التطور الذي ميز خطاب رئيس الدولة، مؤخرا، من أجل التوافق والعمل المشترك بين مؤسسات الدولة الثلاث.

يبث الجزء 2 من الحوار الذي يتعلق باعتصام 1 جوان، جلسة مسائلة رئيس البرلمان، تركيز المحكمة الدستورية والحزب الدستوري الحر، الثلاثاء 2 جوان (الساعة 9 صباحا)، على قناة السياسي (Siyassi.Tn) والصفحة الرسمية Siyassi.
مشاهدة طيبة