فيديو: حكم ببراءة مدير المدرسة القرآنية بالرقاب فاروق الزريبي

أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية بسيدي بوزيد، مكرم مصباحي، ، الإثنين، أن النيابة العمومية إستأنفت الحكم بعدم سماع الدعوى الصادر، في حق مدير المدرسة القرآنية بالرقاب فاروق الزريبي.
وذكر، مصباحي، أن الدائرة الجناحية بالمحكمة الإبتدائية بسيدي بوزيد قد قضت بعدم سماع الدعوى في شأن المتهم، في جلسة بتاريخ 9 أكتوبر 2020.
وتعلقت بالمدرسة القرآنية بالرقاب قضايا إعتداء جنسي على أطفال، وفق تقارير الطب الشرعي، ومحاولة دمغجتهم وتلقينهم الفكر التكفيري.
وكان قاضي التحقيق قد أصدر، سابقا، بطاقات إيداع بالسجن في شأن 3 متهمين من بينهم مدير المدرسة المدعو فاروق الزريبي من أجل تهمة الإتجار بالبشر والتزوج بثانية على غير الصيغ القانونية، كما أودعت شريكته بالسجن بتهمة التزوج على غير الصيغ القانونية.
كما تم إيداع أحد التلاميذ الرشداء بالسجن من أجل تهمة إغتصاب طفلين.
وتفيد تقارير إعلامية أن فاروق الزريبي، في الثلاثينات من العمر، إنقطع عن الدراسة في سن مبكرة ليلتحق بالقيروان للتعلم في جمعية قرآنية قبل أن ينتقل للقاهرة لتحصيل العلم الشرعي في جامع الأزهر.
كما تولى مهمة مفتي ديار بجنوب افريقيا ليعود سنة 2011 إلى تونس تحديدا بعد أحداث 14 جانفي وهو يبلغ آنذاك 22 سنة، لينطلق في تقديم دروس دينية في المساجد وإمامة الناس في الصلاة وتقديم خطب الجمعة.

وتنشر قناة السياسي فيديو  حول تأسيس فاروق الزريبي للمدرسة القرآنية بالرقاب…